g

glob

jeudi 26 avril 2018

مناطق في جسدك ترسل إشارات تحذيرية حول صحتك

هناك أجزاء من جسمنا تٌرسل لنا إشارات هامّة حول صحتنا، وهي التي عادة ما تكون مثل تغيّرات في اللون والشكل والملمس.

مناطق في جسدك ترسل إشارات تحذيرية حول صحتك

الأظافر

صحتك
يرتبط ظهور النقاط البيضاء أو الخطوط على أظافرك طويلاً بنقص المعادن، لكن بعض خبراء الصحّة يقولون إن هذه ليست سوى خرافة. يقول د. آندرو ويل، مدير مركز أريزونا للطب التكاملي في جامعة آريزونا، إنه في بعض الأحيان، يشير التغيير في مظهر أظافرك إلى مرض كامن، لكن – إن كان الأمر كذلك – ستكون التغيّرات أكثر خطورة من مجرّد بقعة بيضاء عابرة.

الشعر

صحتك
قد يكون تساقط الشعر وجفافه وفقدانه لسُمكِه من الإشارات إلى اضطراب الغدة الدرقية. حيث يمكن أن يؤثر كل من فرط نشاط الغدة الدرقية وخمولها على حد سواء على دورة نمو الشعر والبُصيّلات، ما يتسبب في سقوط الشعر. أما فقدان شعر الحواف الخارجية للحواجب فقط فيشير – على وجه التحديد – إلى قصور الغدّة الدرقية.

العيون

صحتك
يمكن أن تكون الرؤية الباهتة إحدى أعراض مرض اعتلال الشبكية السكري؛ حيث يمكن أن يؤدي فرط الغلوكوز إلى تلف الأوعية الدموية الصغيرة المتصلة بالشبكيّة، حتى خلال المرحلة السابقة لمرض السكّري – في الحالات التي لم يتم فيها تشخيص المرض.
وبالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، فيمكن أن يكون ظهور الدوائر البيضاء أو الرمادية الخفيفة في العين علامة قوية على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

اللسان

لسان
قد يقدم اللسان الكثير من الأدلة لتشخيص مخاوف صحيّة مُحتملة. ويقول د. دانيال آلان، وهو طبيب بمستشفى كليفلاند كلينك بولاية أوهايو الأميركية، إنه “يجب مراقبة وتقييم أي تغيرات في لون اللسان، أو ظهور كتل، أو قروح، أو ألم من قبل طبيب محترف إذا لم تختف الحالة في غضون أسبوعين”.

القدم

قدم
يحدث تورم القدم والكاحلين بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية مثل تقلبات الهرمونات أو الاستهلاك المفرط للملح. إلا أنه في الحالات الأكثر خطورة، يمكن أن يشير تورّم القدمين أيضاً إلى قصور القلب الاحتقاني، إذ أن القلب حينئذ لا يكون قادراً على ضخ كمية كافية من الدم، مما يتسبب في تراكم السوائل. وقد يرتبط التورّم أيضاً بوجود جلطات دموية.

1 commentaires:


كيف أحصل على قرض من BRYAN ROLAND

أنا برايان رولاند بالاسم ، أريد أن استخدم هذا الوسيط لتنبيه جميع طالبي القروض إلى أن يكونوا حذرين للغاية لأن هناك خدعة في كل مكان ، قبل بضعة أشهر كنت متوترة ماليا ، وبسبب يأس بلدي ، خدعني العديد من المقرضين عبر الإنترنت.

كنت قد فقدت الأمل تقريبا حتى أحضرني صديق لي إلى مقرض موثوق به للغاية يدعى السيد ستيفن ويليامز (رجل خوفا من الله) الذي أقرضني قرضًا بقيمة 145،000 يورو دون 72 ساعة عمل دون أي ضغوط. أشرح للشركة عن طريق البريد وكل ما قالوه لي هو أن أبكي لا أكثر لأنني سأحصل على قرضي من هذه الشركة ، كما أنني قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم ملأ نموذج طلب القرض وواصلت كل ما طلب لي ولصعوبي حصلت على قرض.

إذا كنت في حاجة إلى أي نوع من القروض فقط اتصل به الآن عبر: stephenswillsloan@gmail.com

أنا استخدم هذا الوسيط لتنبيه جميع طالبي القروض بسبب الجحيم الذي مررت به في أيدي هؤلاء المقرضين المحتالين.

شكرا لك STEPHEN WILLIAMS قرض FIRM لمساعدتكم