g

glob

lundi 1 janvier 2018

هل ينسى مرضى الزهايمر كل شيئ؟

مرض الزهايمر هو أحد الأمراض التي نعرف عنها ونسمع كذلك أكثر مما نراها، ومن باب التعريف بهذا المرض أكثر بحثنا عمّا لو كان مرضى الزهايمر ينسون كل شيئ أم لا.
مرضى الزهايمر

هل ينسى مرضى الزهايمر كل شيئ؟

في البداية فإن مرض الزهايمر حسب ويكيبيديا هو مرض عصبي يصيب الإنسان ويستمر في التدهور مع مرور الوقت، وتكون أهم نتائجه هي فقدان الذاكرة (خاصة قصيرة الأمد) ويساهم بالخرف.
أما بشأن التساؤل في مقالنا، فالإجابة جاءت من البروفيسور John C. Morris من جامعة واشنطن، وهو باحث متخصص في أمراض الزهايمر، وقد ذكر بأن مرض الزهايمر تأثيره العام تدريجي، وكذلك تأثيره على الذكريات تدريجي.
الزهايمر
وقد فسّر الأثر التدريجي لتأثير الزهايمر بأنه يؤثر في البداية على ذاكرة الإنسان القصيرة الأمد، وبهذا يجعل المريض ينسى الأحداث القريبة أولًا، فمثلًا يمكنك أن تجد شخص قريب عليك ينسى كل ما يحصل معه وقد ينسى اسمك، ولكنه لن ينسى مدرسه في الابتدائية مثلًا.

هل يمكن اكتشاف الزهايمر بشكل مبكّر؟

ذكر البروفيسور John C. Morris أيضًا بعض المعلومات بشأن اكتشاف المرض، فقد ذكر بأن اكتشافه يمكن أن يكون صعبًا جدًا في البداية وربما يتم اكتشافه بعد سنة كاملة من الإصابة به، أولًا لأنه لا يتفاقم بسرعة، ثم لأن الوقت الراهن يحتوي على الكثير من المشتتات التي كانت التقنية سببًا بها، ولهذا تجد الكثير من الناس لديهم بعض الهفوات بشأن ذاكرتهم لكن دون أن يكونوا مرضى.

0 commentaires: