g

glob

mercredi 10 janvier 2018

حقائق عن اليابان

حقائق عن اليابان

اليابان
 تُعتبر اليابان إحدى دول آسيا، حيث تقع بين المحيط الهادي وبحر اليابان، وتبلغ مساحتها 377873 كم مربع، وقد أسماها الصينيون بأرض مشرق أو منبع الشمس لوقوعها في أقصى العالم، وتتكون اليابان من 47 محافظة، حيث يمكن تقسيم هذه المحافظات اعتماداً على الجغرافيا إلى ثماني مناطق، وهي: هوكايدو، وتوهوكو، وكانتو، وتشوبو، وكينكي، وتشوكوغو، وشيكوكو، وكيوشو، وأوكيناوا، وتتميز كل منطقة من هذه المناطق بتراث ولهجة منفردة بها مختلفة عن المناطق الأخرى.


 وتعتبر اليابان من أكثر الدول كثافة سكانية في العالم، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقارب 127 ملبون نسمة، وتعاني اليابان بشكل عام من الكوارث الطبيعية كالزلازل والبراكين، حيث تعرضت لزلزاليْن مدمرين هانشين-أواجي في عام 1995 وزلزال نيغاتا تشوايتشو عام 2004 م وقد أدت هذه الزلازل إلى وفاة عدد كبير من اليابانيين، وتعمل اليابان جاهدة للحد من خطر وآثار هذه الكوراث الطبيعية، فعملت على استخدام مبانٍ مقاومة للزلازل، واستعمال تقنيات عالية لتحديد مسارات الرياح بدقة
 

الجغرافيا والمناخ
 تقع دولة اليابان بين خطيْ عرض 24 درجة 46 درجة شمالاً وخطيْ طول 122 درجة و 146 درجة جنوباً، وتغطي الغابات الجبلية حوالي 73 من المساحة الكلية لليابان، مما تجعل منها مساحات غير صالحة للسكن والزراعة، أما بالنسبة للمناخ فيمتاز مناخ اليابان بأنه معتدل، وتتكون اليابان من ست مناطق جغرافية رئيسية، هي بحر اليابان وبحر سيتو الداخلي وجزر ريوكيو وهوكايدو وأواسط المرتفعات والمحيط الهادي، ويمتاز الشاطئ أيضاً بمناخ معتدل رطب شبه مداري

حقائق عن اليابان
 مدير المدرسة في اليابان يأكل من الطعام المخصص للتلاميذ قبل تناولهم له بنصف ساعة، وذلك للتأكد من سلامته دون وجود أي مواد ضارة فيه من أجل الحفاظ على سلامة التلاميذ.
 شعب اليابان شعب غني ومثقف وهو شعب لا يستخدم أي خادمة أو ربة منزل في البيوت، وذلك لأن الأب والأم هما الشخصان الوحيدان المسؤولان عن البيت والأولاد. 
تدرس مادة أخلاق في المدرسة من صف أول ابتدائي ولغاية صف سادس ابتدائي لتعليمهم كافة الأخلاق والتعامل مع الآخرين. عامل النظافة في اليابان يطلق عليه اسم مهندس صحة، وراتبه عالٍ جداً .
 تعتبر اليابان الدولة الثانية اقصادياً في العالم على الرغم من تعرضها للكثير من الزلازل والهزات الأرضية والبراكين على مدار العام. يمنح تلاميذ المدارس يومياً مدة 15 دقيقة للقيام بتنظيف صفوفهم. 
إذا عرض عليك شيء فمن الذوق أن تقبله ولا ترفضه لأنهم يعتبرون رفضه شيئاً فظاً. 
عند الذهاب إلى عرس أو جنازة فيستحسن أخذ مبلغ من المال كهدية.

0 commentaires: