g

glob

vendredi 29 décembre 2017

زيادة أرباح أدسنس

إذا كان لك حساب علي جوجل أدسنس وتنتظر أرباحك وتجد أن ربحك عن الشهر الماضي 0.45 سنت فأنت لا تستغل إعلانات جوجل أدسنس الإستغلال السليم فإليك بعض الخطوات التي يُمكنك عن طريقها مُضاعفة ومُضاعفة أرباحك فإليك هذه الخطوات:

1) الإهتمام بالمحتوي فكما قال "بيل جيتس" content is king:

فكلما كان المحتوي فريد وشامل وسهل الفهم وهام بالنسبة للباحثين عنه كلما زاد زائري موقعك وكلما زاد زائري موقعك كلما زادت نسبة النقر علي الإعلانات لديك وكلما زادت نسبة النقر كلما زادت أرباحك.

 2)عليك معرفة الي أي صفحة يذهب زائر موقعك

أي ما هي أكثر الصفحات مُشاهدة لديك بعد تحديد الصفحة قُم بإزالة أية إعلانات سابقة عليها (الإعلانات التي لا تتقاضي عنها شيء).
و حاول دمج الإعلان مع الصفحة أي تكون خلفية الإعلان مطايقة لخلفية الصفحة حتي لا يشعر الزائر بنوع من الإختلاف بين صفحات الموقع والإعلان وحاول جعل شكل الإعلان مُناسباً لشكل الصفحة

بجانب ما سبق هناك مجموعة من النقاط المتعلقة بإعلانات جوجل أدسنس لها القدرة علي زيادة أرباحك:

أولاً:

لا تدع جوجل يختار لك ديفولت الإعلان أي (لون ومكان وتنسيق) الإعلان وإلا ستفقد 10/9 من قيمة الإعلان.
إجعل مضمون الإعلان مُقارباً لمُحتوي الصفحة أي إذا أردت من الناس أن تضغط علي الإعلان لا تجعل الإعلان يظهر كإعلان فيتجنبه الزائرين وتستطيع أن تحقق ذلك بأن تجعل الإعلان يظهر كأنه جزء من المحتوي وتجنب أن تكون ألوانه براقة أو مختلفة عن لون الصفحة.
هناك من يقول ان الإعلان العريض في أعلي الصفحة يضاعف فرص نقر الزائر عليه وهُناك من يضع الإعلان في آخر الصفحة علي فرض أن الزائر سيكون قد أنهي قراءة الموضوع و نسبة أن يكون له رغبة النقر علي الإعلان اكبر وذلك يتحدد حسب محتوي الصفحة.
ولكن إليك أفضل أماكن تستطيع وضع الإعلان بها فالشكل التالي يوضح أهم الأماكن التي تكون نسبة النقر علي إعلانات جوجل أدسنس بها عالية:

_ من خلال الشكل السابق يتضح لنا أن
   * المكان الأحمر هو أفضل مكان لوضع إعلان جوجل أدسنس به
   * يليه المكان البرتقالي فهو ثاني أفضل الأماكن التي يوضع بها إعلانات جوجل أدسنس
   * يليه بعد ذلك الأماكن الصفراء
   * ولا يُنصح بوضع الإعلان في الأماكن البيضاء لأنها تكون أقل نسبة نقر
إجعل الإعلان في أكثر الأماكن وضوحاً في الموقع.

  •  يؤثر حجم الإعلان علي نسبة النقر عليه حيث إن الإعلانات الكبيرة الحجم تكون نسبة النقر عليها أكبر من الإعلانات الصغيرة ولن يُشكل لك مشكلة في الصفحة إذا قمت بدمجه مع شكل المحتوي كما قلنا في السابق
  •  
  • أفضل حجم لإعلانات جوجل أدسنس الذي يجلب عدد أكبر من النقرات هو 280×336
  • يليه 250×300
  • ثم 300×720 ثم يليه باقي الأحجام
  •  هناك إعلانات علي هيئة صور أو صور متحركة أو وسائط أو فلاش أوالإعلانات النصية وهي تحصل علي أكبر نسبة نقر وذلك لأن الزوار سئمت صور الإعلانات الكبيرة من كثرتها فأصبح يتجاهلها شيئا فشيئا حتي أنه أصبح لا يراها
إذاً فالإعلانات النصية هي أفضل أنواع الإعلانات وذلك لأن الإعلانات النصية لها عديد من المميزات:
  1. إذا صيغ بطريقة سليمة فسيكون من الصعب تفريقه عن المحتوي.
  2. الناس عرفت الإعلانات المصورة معرفة جيدة وتعلمت كيف تتجنبها.
  3. بإمكانك وضع أكثر من إعلان نصي في نفس المكان أي أن المكان الذي يأخذ إعلان واحد من نوع الصورة يأخذ أكثر من إعلان نصي لا يختلف كثيراً عن المحتوي ولا يتجنبه الناس فكل ذلك يجعل الأفضلية للإعلان النصي.

_وكما قلنا في البداية المحتوي ففي نهاية الموضوع سنركز علي المحتوي وعلي أهميته ودوره في زيادة أرباحك من جوجل أدسنس.

  • يجب أن تُثري محتوي موقعك وتقوم بتحديثه بإستمرار وأجعل تصميم الموقع جذاباً للزوار وحقق مبدأ سهولة الإستخدام حتي تجلب عدد أكبر من الزوار فإذا كان عدد الزائرين 100 فمن الممكن أن ينقر علي الإعلان 5 أما إذا كان عدد زوارك 20000 فمن الممكن ان ينقر علي الإعلان 1000 وهذا ما تستطيع تحقيقه بالعمل دائما علي تطوير موقعك. 

0 commentaires: