g

glob

vendredi 20 octobre 2017

حفيدات السلطانة هيام في يومنا الحاضر

تابع المشاهدون العرب بشغف المسلسل التركي الشهير"حريم السلطان"، والذي يوثق حياة وتاريخ السلطان سليمان القانوني إبان الحكم العثماني، ومن أشهر الشخصيات التي ذاع صيتها السلطانة"هويام"، وهي زوجة السطان سليمان القانوني، ووالدة السلطان سليم الثاني، خليفة والده 

يعدّ السلطان سليمان القانوني عاشر حكام الدولة العثمانية، وأشهرهم على الإطلاق. وترجع شهرة القانوني وتسميته بهذا الاسم إلى عدة أسباب، أهمها أنه عُرف بكونه أكثر من طبق القانون بين سلاطين بني عثمان، كذلك قد أرسى كمًا هائلًا من القوانين والتشريعات في عهده، وعُرِف بالعدل طوال فترة حكمه، التي بدأت في عام 1520، وانتهت يوم وفاته في 5 أيلول/ سبتمبر 1566، وهو صاحب أطول فترة حكم من بين الحُكام العثمانيين كافة.
السلطانة "حرم" التي اشتهرت عند العرب باسم"هويام"، ولدت في بلدة اسمها "روهاتين" في أوكرانيا، وعاشت في الفترة الواقعة ما بين 1506 – 1558، والدها كان قس أرثوذكسي أوكراني، وقد تم بيعها آنذاك كجارية لقصر السطان سليمان، بعد أن اختُطِفت على يد تتار القرم، أثناء هجومهم على شبه الجزيرة.



أما اسم حُرّم "Hürrem" فيعني بالتركية الباسمة أو الضاحكة، ويقال إن اسمها الحقيقي "ألكساندرا"، وعند إسلامها قام السلطان بتغيير اسمها إلى حرم، كما يُذكر أنها كانت أول جارية تتزوج بسلطان عثماني.
ومع مرور مئات السنوات على وفاة السطانة "حرم"، إلا أن احفاد احفادها هي والسلطان سليمان القانوني، بعض منهم لا زال حاضر ليومنا الحالي وهم:
هان زاده أوز باش "Hanzade Özbaş"
وهي حفيدة السطانة علوية بنت السطان وحيد الدين والتي ولدت عام 1953.
نور جِهان سلطان "Nurcihan Sultan"

واسمها الكامل "أمل نور جِهان هودو"، وهي حفيدة السطان رشاد وولدت عام 1925 ولا زالت تعيش في مدينة إسطنبول.
ناسلي شاه سلطان "Naslışah Sultan"
وهي حفيدة الخليفة عبد المجيد، وُلِدت عام 1921 وتوفيت قبل عامين فقط.
صبيحة سلطان "Sabıha Sultan"
والدها شيخ زاده عمر فاروق أفندي ابن الخليفة الأخير عبد المجيد الثاني، ووالدتها بنت السلطان وحيد الدين.
كانيزا مراد "Kenize Murad"

ولدت في عام 1940 في باريس، جدتها هي السلطانة خديجة حفيدة السطان مراد الخامس، وعندما قدمت إلى تركيا تم تغيير اسمها للاسم الحالي.
فضيلة ابراهيم سلطان "Fazile ibrahim Sultan"
واسمها الكامل فضيلة إبراهيم بيرنارد، وهي حفيدة السطان وحيد الدين وولدت في عام 1941، وهي أيضا بنت أمير مصر محمد علي إبراهيم، وقد خطبت من قبل ملك العراق ولكن قبل الزواج بأسبوعين حدثت الثورة في العراق وقتل خطيبها، وهي تعيش حاليًا في باريس.
مهرما سلطان "Mihrimah Sultan"
وهي حفيدة السلطان رشاد، وتعرف بأميرة العيون الخضر، ولدت عام 1923 في قصر شامليجا، وهي في سن الواحدة من عمرها أبعدت وهي وباقي أفراد العائلة، وقد توفيت في عمان عام 2000.
بالا سلطان "Bala Sultan"

واسمها بالا هودو وولدت عام 1955، وهي حفيدة السلطانة رقية حفيدة السطان رشيد، وتعيش الآن في إسطنبول، ولم تتزوج.
لارا أدرا "Lara Adra"
وهي حفيدة حفيدة السلطان عبد الحميد الثاني، وُلِدت في لبنان عام 1986، وأكملت تعليمها في باريس وهي تعمل الآن في بنك هناك، ولا تتكلم التركية.
عائشة جول ناف سلطان "Ayşe gülnev Sultan"
واسمها الكامل "عائشة جول ناف عثمان أوغلو سوتون"، وهي حفيدة حفيدة السلطان مراد الخامس، ولدت عام 1971 في بريطانيا، ودرست علوم التاريخ والسياسة، تعرف اللغة التركية، ولكن لا تتكلمها جيدا.
دوروش اهوار سلطان "Dürrüşehvar Sultan"
ولدت في عام 1914، وهي بنت الخليفة العثماني الأخير عبد المجيد الثاني، وهي زوجة الأمير نواب عزام شاه، وعندما وافت ولدها عبد المجيد المنية أتت إلي تركيا، وقابلت ممثلي الدولة لدفن والدها في تركيا، وانتظر النعش لمدة عشر سنوات في باريس في أحد الجوامع، وعندما لم تأخذ إذنًا لدفنه في تركيا، قامت بنقله ودفنه في المدينة المنورة.
http://www.turkpress.co


6 commentaires:

ya 7asra 3la adeka el 3ahd

dorr chehwar est la plus belle

مرحبا، اسمي باركلي كلينتون ولقد سمعت عن هذه البطاقة الصراف الآلي فارغة لفترة من الوقت وأنا لم تدفع حقا أي مصلحة لذلك بسبب شكوكي. حتى يوم واحد اكتشفت رجل القرصنة دعا ماكس. استفسرت عن بطاقة الصراف الآلي فارغة. وقالوا لي أن بطاقة مبرمجة لسحب المال العشوائي دون أن يلاحظ ويمكن أيضا أن تستخدم لشراء عبر الإنترنت مجانا من أي نوع. كانت هذه صدمة ولا يزال لدي شكوك. بعد سبعة أيام تلقيت بطاقتي وحاولت مع أقرب جهاز صراف آلي بالقرب مني، لأكبر مفاجأة عملت وكأنها سحر. كنت قادرا على سحب ما يصل إلى 3000 $. لقد شعرت فقط أن هذا قد يساعد أولئك الذين يحتاجون إلى الاستقرار المالي. بطاقة الصراف الآلي فارغة قد غيرت حقا حياتي. إذا كنت ترغب في الاتصال بهم، وهنا هو عنوان البريد الإلكتروني (atmcardservice43 @ gmail. com) وأعتقد أنها سوف تغير أيضا حياتك.

A lot of us are still unaware of the recent development of the Blank ATM card.. An ATM card that can change your financial status within few days. With this Blank ATM card, you can withdraw between $1000-$10,000 daily from any ATM machine in the world. There is no risk of getting caught by any form of security if you followed the instructions properly. The Blank ATM card is also sophisticated due to the fact that the card has its own security making your transaction very safe and untraceable. For more info contact us with the below address and you can also watch our YouTube to read customers review.

E-mail: globalhackingcompany@gmail.com
WhatsApp/Call: +1(929)390-8581

contact for help////