g

glob

dimanche 2 mars 2014

شبه جزيرة القرم



ماذا نعرف عن شبه جزيرة القرم ( التابعة لأوكرانيا ) البحر الأسود ..؟؟؟

1- شبه جزيرة القرم .. امارة أُنشئت بعد التوسع المغولي بقيادة "جنكيز خان" ، حكمها أحفاده ، ثم أسلموا بعد ذلك وحسن إسلامهم

2- كان القرم يُحكم بنظام (الخانية) وهي من مُسميات الأنطمة التُركية القديمة ، وحاكمها يُلقب بـ(خان القِرم) ، والشعب يُسمى بـ( التَـتر )

3- بعد الشهرة الواسعة لمحمد الفاتح (فاتح القسطنطينية 1453م) ، وافق خان القِرم على الخضوع والتبعية للدولة العثمانية ، ووقع معاهدة على ذلك

4- وتنص المعاهدة على أن للدولة العثمانية حرية الإختيار في تعيين خاناً (أميراً) للقرم ، شريطة أن يكون من نسل "جنكيز خان" المسلمين 

5- وتنص المعاهدة على السماح بذكر إسم "خان القرم" على المنابر ولكن بعد إسم الخليفة العباسي في مصر و السلطان العثماني (لم يتم ضم مصر أنذاك)

6- أصبح "خانات القِرم" وخيالتهم التترية المتمرسة عضو فعال في الفتوحات العثمانية في أوروبا..بالرغم أنهم كانوا يُقاتلون بنظام العصور الوسطى 

7- ومما زاد من التقارب .. زواح حفيد محمد الفاتح (سليم ياووز) من إبنة خان القرم "منكلي كيراي" عائشة خاتون (وهي ليست عائشة والدة القانوني)

8- عاصمة القرم في العهد العثماني كانت (بخش سراي) وهي من أجمل بقاع الدنيا عمارةً وطبيعة ، أما حالياً فهي (سيمفروبل) وكانت تسمى (آق مسجد)

9- فشلت جميع المحاولات المتكررة من روسيا لإحتلال القرم بسبب القوة العثمانية ، ولكن بعد ضعفها .. إحتلت روسيا القرم وضمتها نهائياً عام 1738م

10- وبمجرد دخول روسيا للقرم ، بدأت المذابح الجماعية للمسلمين تتواصل بين فترة وأخرى وبلغت أقصاها عندما تم تصفية أكثر من 100 ألف (إبادة جماعية)

11- هاجر أكثر من مليون و 200 ألف تتري مُسلم إلى الأراضي العُثمانية على فترات زمنية متباعدة ، وبعضهم هاجر إلى العراق وازبكستان وتركستان

12- في عام 1928م حاول (ستالين) إنشاء كيان يهودي في القرم ، لكنه عدل عن ذلك بعد ثورة المسلمين بقيادة (ولي إبراهيم)، وأمر بإعدام 3500 تتري!

13- قام ستالين عام 1929م بنفي أكثر من 40 ألف مسلم إلى سيبيريا (مناطق مُتجمدة) ، ومات أغلبهم بسبب الجوع والبرد، وأُلغي الأعتراف بسيادتها.

14- نجحت السياسة الروسية في تهجير المسلمين من القرم ، ففي عام 1883م كان عددهم (9 مليون) وفي عام 1941م (800 ألف) .. واليوم (250 ألف)!


1 commentaires:

مرحبا، اسمي جيسون رمادي و أريد فقط أن أشارك تجربتي مع الجميع. لقد سمعت عن هذه البطاقة الصراف الآلي فارغة لفترة من الوقت وأنا لم تدفع حقا أي مصلحة لذلك بسبب شكوكي. حتى يوم واحد اكتشفت رجل القرصنة دعا كارل. انه جيد حقا في ما يفعله. عودة إلى النقطة، استفسر عن بطاقة الصراف الآلي فارغة. إذا كان يعمل أو حتى موجود. قالوا لي نعم، وبطاقة مبرمجة للمال عشوائي يسحب دون أن يلاحظ ويمكن أيضا أن تستخدم للمشتريات عبر الإنترنت مجانا من أي نوع. كان هذا صدمة وأنا لا تزال لدي شكوك. ثم أعطيته محاولة وطلبت بطاقة ووافق على شروطهم .. بعد أربعة أيام تلقيت بطاقتي وحاولت مع أقرب جهاز صراف آلي قريب مني، لأفاجأتي العظمى عملت مثل السحر. كنت قادرا على توثثدراو تصل إلى 3000 $. كان هذا لا يصدق وأسعد يوم من حياتي. حتى الآن لدي القدرة على سحب ما يصل إلى 48000 $ دون أي إجهاد من الوقوع. لا يوجد أجهزة الصراف الآلي هذا بطاقة الصراف الآلي فارغة لا يمكن أن تخترق لأنه تم برمجتها مع مختلف الأدوات والبرمجيات. كما أن لديها تقنية تجعل من المستحيل على الدوائر التلفزيونية المغلقة للكشف عن كنت لا أعرف لماذا أنا نشر هذا هنا، شعرت فقط هذا قد يساعد أولئك منا في حاجة إلى الاستقرار المالي. فارغة أتم قد تغير حقا حياتي. إذا كنت ترغب في الاتصال بهم، وهنا هو عنوان البريد الإلكتروني (atmcardservice41@gmail.com) وأعتقد أنها سوف تغير أيضا حياتك.